مقتل 11 طفلا في قصف على منطقة تخضع لسيطرة الثوار في دمشق






قتل 11 طفلا عندما سقطت قذائف على احياء في منطقة القابون في دمشق تخضع لسيطرة الثوار، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وكالة فرانس برس، فيما تدور اشتباكات بين كتائب الجيش الحر وقوات النظام التي تسعى للتقدم في ريف دمشق.
وتحدثت من جهتها "الهيئة العامة للثورة السورية" عن وقوع "مجزرة" في القابون حيث يتقاسم النظام و الثوار السيطرة على الاحياء
وخسر الثوار عددا من معاقلها خلال مواجهتها مع قوات النظام بالإضافة إلى قتالها ضد داعش في شمال وشرق سوريا.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 11 طفلا في قذائف سقطت اليوم على احياء خارج سيطرة النظام في القابون" في شمال شرق دمشق، من دون يحدد مصدر عمليات القصف. واوضحت ان عمليات القصف استهدفت "احدى المدارس".
وجرت عدة محاولات لتحقيق مصالحة في الحي على غرار ما حدث في أحياء حمص القديمة، وأسفرت عن خروج مقاتلي الثوار من الحي، إلا أن هذه المفاوضات لم تثمر.
ذكرت شبكة سوريا مباشر أن ثلاث قذائف هاون سقطت على حي ركن الدين بدمشق، فيما أصاب قصف مدفعي من اللواء 121 أطراف بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي.
وأكدت الشبكة أن جرحى سقطوا إثر غارات لطيران النظام على سوق شعبي في مدينة معرة النعمان، إضافة إلى غارة على مدينة سراقب بريف إدلب.
وقال اتحاد التنسيقيات إن غارات لطيران النظام استهدفت مدينة اللطامنة وقرية الصياد بريف حماة، فيما سقطت براميل متفجرة على مدينة كفر زيتا

ورصد ناشطون تنفيذ قوات النظام إعدامات ميدانية في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، وقالت شبكة سوريا مباشر إن قتيلين سقطا وأصيب آخرون جراء غارات لطيران النظام على بلدة الحارة، كما قتل شخص وأصيب آخرون إثر قصف بأربعة براميل متفجرة من الطيران المروحي على بلدة داعل بريف درعا.


فيديو 









هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق